عاجل
prev next

Warning: include(/home/httpbarqnew/public_html//wp-content/plugins/fikraticker/index.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/httpbarqnew/public_html/wp-content/themes/liomagazine/header.php on line 124

Warning: include(): Failed opening '/home/httpbarqnew/public_html//wp-content/plugins/fikraticker/index.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php56/lib/php') in /home/httpbarqnew/public_html/wp-content/themes/liomagazine/header.php on line 124

اكثر من (150) فرصة عمل يوفرها مشروع المستلزمات الطبية بمدينة الديوانية

اكثر من (150) فرصة عمل يوفرها مشروع المستلزمات الطبية بمدينة الديوانيةreceived_1437676689631942
برق/ الديوانية/محمد جبار
اعلنت ادارة الديوانية اليوم الخميس، وضع حجر اساس اول مشروع استثماري لقطاع صناعة المستلزمات الطبية، وفيما اوضحت هيئة استثمار المحافظة رغبتها منح فرصا استثمارية لمشاريع مشابهة، اكدت الشركة المنفذة توفير اكثر من (150)، فرصة عمل لابناء المحافظة.
وقال المدير التنفيذي لشركة (بلاستيميد اللبنانية)، عادل العلاني، إن “قيمة المشروع تقدر بـ22مليون دولار, ينفذ على مساحة 15 دونما”, مشيرا الى أن “المشروع سيغطي حاجة السوق المحلية في السنتين القادمتين، ليتحول بعدها الى تصدير منتجاته الى دول الجوار”.
واضاف العلاني، أن “الانتاج المقدر للمعمل سيبلغ اكثر من 20 مليون وحدة سنويا, قابلة للزيادة”, لافتا الى ان “المعمل سينتج أكياس الامصال واكياس المغذيات”, مبينا أن “المشروع سيوفر اكثر من 150 فرصة عمل للخريجين والفنيين من ابناء المحافظة حصرا”.
من جانبه اوضح مدير هيئة استثمار الديوانية، حيدر كريم، أن “المشروع هو الاول من نوعه في العراق والمنطقة, والهدف منه تغطية الاحتياجات المحلية من المستلزمات الطبية”, مؤكدا أن “ادارة المشروع ستكون بيد خبراء المان”.
الى ذلك اعرب محافظ الديوانية، سامي الحسناوي، عن استعداد ادارته الى “دعم الشركة المستثمرة وتسهيل عملها”، كعتبرا ان “نجاح المشروع سيشجع الشركات الاخرى للاستثمار في جميع القطاعات بعد ان نجحت الشركة بمشروع سكني سابق”.
يذكر ان معمل البلاستيميد للمستلزمات الطبي يعتمد في انتاجه على تطبيق نظام GMP منتج عالي الجودة مما يجعل منتجاته مطابقة للمواصفات التي تنتجها الشركات الاوربية.
وتعد محافظة الديوانية، 180 كم جنوب بغداد، من المحافظات المستقرة امنيا، الامر الذي توج له حكومتها لتشجيع الشركات الاجنبية والعربية لاستثمار قطاعات الصحة والسكن ةالزراعة والصناعة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد