عاجل
prev next

Warning: include(/home/httpbarqnew/public_html//wp-content/plugins/fikraticker/index.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/httpbarqnew/public_html/wp-content/themes/liomagazine/header.php on line 124

Warning: include(): Failed opening '/home/httpbarqnew/public_html//wp-content/plugins/fikraticker/index.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php56/lib/php') in /home/httpbarqnew/public_html/wp-content/themes/liomagazine/header.php on line 124

مجلس الوزراء: يقر الستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات المشعة في العراق

بغداد/برق_رنده الغرابي

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء أقر الستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات المشعة في العراق، مشيراً إلى أن المجلس صوت على دعم خطة عمل باتجاه الحوكمة الالكترونية.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة برق نسخة منه، إن “مجلس الوزراء صوت في جلسته الاعتيادية التي عُقدت برئاسة حيدر العبادي، اليوم، على دعم خطة عمل لجنة الأمر الديواني رقم (45) لسنة 2016 باتجاه الحوكمة الالكترونية”.

وأضاف، أنه “تم إلغاء قرار مجلس الوزراء المبلغ بكتاب شؤون الوزارات رقم 17288 في 11-12-2005 والتأكيد على دور ديوان الرقابة المالية الاتحادي بتولي الرقابة على المال العام اينما وجد وتدقيقه استنادا الى احكام المادة(3/ا) من قانون الديوان آنفا رقم (31) لسنة 2011، ولمجلس الوزراء تكليف ديوان الرقابة المالية تدقيق العقود متى تطلب الأمر ذلك”.

وتابع مكتب رئيس الوزراء، أنه “تم إقرار الستراتيجية الوطنية لادارة النفايات المشعة في العراق”، مشيراً إلى أن “مجلس الوزراء صوت على إقرار مشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين العراق وحكومة جمهورية هنغاريا”.

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل اسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد