عاجل
prev next

Warning: include(/home/httpbarqnew/public_html//wp-content/plugins/fikraticker/index.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/httpbarqnew/public_html/wp-content/themes/liomagazine/header.php on line 124

Warning: include(): Failed opening '/home/httpbarqnew/public_html//wp-content/plugins/fikraticker/index.php' for inclusion (include_path='.:/opt/php56/lib/php') in /home/httpbarqnew/public_html/wp-content/themes/liomagazine/header.php on line 124

الأمين العام لمجلس الوزراء يشيد بجهود الإعلاميين في مواجهة الإرهاب ويحيي بطولاتهم في نقل صور عمليات التحرير

بغداد/برق/متابعات- رنده الغرابي

أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق بجهود الإعلاميين في مواجهة التنظيمات الإرهابية وحياّ جهدهم وبذلهم ارواحهم مع القوات المسلحة في سوح القتال.
جاء ذلك في كلمته التي افتتح بها مؤتمر يوم الاعلام العربي، الذي حمل شعار الاعلام في مواجهة الإرهاب، بحضور ممثل الجامعة العربية ورئيس شبكة الاعلام العراقي ونقيب الصحفيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية في بغداد.
واكد الأمين العام ان العراق الذي يقاتل بالنيابة عن العالم، صار يمتلك العديد من الجبهات لمكافحة التنظيمات المسلحة وأبرزها الجبهة الإعلامية، بعد ان واجه ماكنات اعلام الإرهابيين في مختلف المجالات الصحفية، مثمنا قرار وزراء الاعلام العرب في وضع مكافحة الإرهاب أولوية للإعلام العربي.
وقال ان الجهد الخاص اغلق الكثير من منافذ الاعلام الداعشي، في وقت شهدت فيه الفترة الماضية افتتاح إذاعة الموصل الموجهة الى الأهالي بالتزامن مع عمليات تحرير المدينة، والتي ساهمت في رفع معنويات الأهالي، بعد ان بدأت بثها بكلمة رئيس الوزراء الموجهة الى أهالي الموصل.
من جهته قدم ممثل الجامعة العربية فوزي محمد الغويل التهاني للعراق لتبنيه مبادرة الاحتفال بيوم الاعلام العربي، مؤكدا انه البلد الأول في إقامة هذه المبادرة.
وشدد على ان الجامعة العربية تسعى لخلق اعلام هادف يهتم بالقيم والرأي الاخر دون تجريح ويعزز ثقافة التعايش، ومن هنا عملت الأمانة العامة للجامعة العربية على تخصيص يوم للإعلام العربي.
وكشف فوزي عن اختيار اللجنة العربية المشكلة لاختيار البرنامج الإذاعي العربي الأفضل في الدول العربي، لبرنامج بغداد قلب العرب الذي يبث عبر إذاعة العراق.
كما أكد عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية النائب حيدر المولى ان الحملة الإرهابية عبر بعض وسائل الاعلام العربية ضد العراق لا تمثل الاعلام العربي الحقيقي.
من جهته قال رئيس شبكة الاعلام العراقي علي الشلاه ان الاعلام العراقي بعد 2003 حقق انموذجا لا مثيل له بين دول المنطقة، فيما أشار ممثل لجنة الاعلام والاتصالات جاسم اللامي الى ان عدد المحطات التلفزيونية المرخصة في العراق بلغت 60 محطة.
نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي أشار الى اتفاق مع جامعة الدول العربية لبناء شراكة طويلة الأمد ومؤثرة لحاجتنا جميعا الى مكافحة الإرهاب في السنوات القادمة.
وشهد الحفل فلما وثائقيا عن التاريخ الإذاعي لجمهورية العراق، وتوزيع جوائز وشهادات تقديرية سلمها الأمين العام لمجلس الوزراء للجهات المشاركة والاذاعيين الرواد وكادر البرنامج الإذاعي الأفضل في الوطن العربي، إضافة الى حفل للفرقة القومية العراقية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد